ALmasry-ALmohager

رئيس التحرير : سامي حنا عازر

تأريخ اليوم

 

Editor in Chief: Sami H. Azer,  ESQ

E-Mail: judgesami@ca.rr.com

رقم العدد:  68                          09  فبراير/شباط 2013

 
 

February 9th   2013                             Issue Number: 68

 

                 جريدة أسبوعية الكترونية تصدر كل يوم سبت  من لوس انجلوس .... أول  جريدة  مصرية  اون  لاين  تغطي اخبار  المهاجر المصري وشقيقه في الوطن  ...بيت لكل مهاجر في اي بقعة من بقاع العالم .. رأى لكل المهاجرين  

 

تنويه: هذه الجريدة لخدمة الجالية المصرية .. وتتقبل هبات من أعضاء الجالية من وقت لآخر

  ALmohager

English

 

الصفحة الرئيسية

رسالة من المحرر

مقالات حرة

الكتــــــــــاب

الأدب

علـــوم

أخبار الجالية

رحلات وتاريخ

الارشيف
آراء وتعليقات
هدايا لخدمة الجالية
أتصل بنا
The Conciliator
الرجوع للعدد الحالي
 
 

كُتّاب

المصرى المهاجر

 

يعنى أننا فى دولة الإخوان ..!


اضغط هنا

أ/فاطمة ناعوت
 

رحيل جمال البنا... أخر أبناء أسرة مصرية معطاءة
 

اضغط هنا

د/سعدالدين ابراهيم
 

الراقص على سَعـدُه .. والباكى على نَحْسُـــه

اضغط هنا

أ/صلاح إدريس
 

النضال الكردي..ومسعود برزاني

اضغط هنا

أ/عبدالواحد محمد
 

عار تعرية المصريين أمام العالم


اضغط هنا

ا/جورج فخري
 

الديموقراطيا سبيلي!

 

اضغط هنا

د/أبراهيم نتّو
 

آفة الثائر


اضغط هنا

أ/أميرة عبد الرحمن
 

الفريق ضاحى خلفان .. اغتيال المبحوح

 

اضغط هنا

رئيس التحرير
 
 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 
 

الاستاذ/ صلاح إدريس

كاتب حر ورجل أعمال

salahedris@gmail.com

السيرة الذاتية..أضغط هنا

 

العشق الممنوع

 

السبت ، 14 يوليو/تموز 2012 

    
أكيد أنكم  تتساءلون ماهذا  الحب الذى  ظهر فجأة من أمريكا للأخوان المسلمين ؟  ولماذا هذا الأصرار على أبداء الرأى الأمريكى فى شئوننا الداخلية ؟ ولماذا الرغبة فى تسليم وتدعيم السلطة للأخوان المسلمين ؟

         لكن الحقيقة التى قد تكون  غائبة عن البعض ،  هو أن أمريكا لا بتحب المسلمين  ، ولا الأخوان ،  وتكرههم كرها شديدا  ،   وتصنفهم كأعداء    .. وكل أملها  أن  تنام وتصحو هى وربيبتها أسرائيل  لا تلاقى أخوان ،  ولا تلاقى مسلمين .. أما رغبتهم الجارفة فى تسليم حكم مصر للأخوان !! ليس بسبب أنهم  مؤمنين بأحقية الأخوان فى الحُكم .. أو لتحقيق الديمقراطية ــ التى يتشدقون بها صباحا ومساءا ، ــ  ولا يعملون بها  أبدا خارج أراضيهم بمتر واحد ــ  ولكن لأنهم يعلمون  أن الأخوان المسلمين سيتوجهوا  بمصر للتطرف!!  وسيتسببوا عاجلا أو آجلا لغضب شعبى .. ــ وحتى لو الأخوان تجنبوا ذلك ــ مرحليا ــ  ، فالأكيد أن الأمريكان سيدفعونهم دفعا لذلك بتخطيطاتهم المعروفة !!  ولأن أمريكا ليست مثلنا  .. تنظر تحت قدميها .. ودائما تخطط لـ 30 ــ 50 سنة قادمة   .. ولهذا فإن  وجود الأخوان فى الحُكم ،  مع الغضب الشعبى  يعطيها الحق بالتدخل السياسى الذى لن يرضى الأسلاميين  ــ خوفا من الغضب الشعبى ــ ..  ووقتها  سيكون هذا  مبررهم  للتدخل العسكرى .. وإقامة  القواعد العسكرية الأمريكية فى مصر !! وتحديدا فى المناطق المؤهلة للأرهاب ، وأهمها  سيناء  ، بحجة حمايتها والقضاء على المليشيات التى بدأت فى تنظيم أنفسها هناك ، تدريبا وتسليحا .

        ولكن حديث الأمريكان هو قول حق يراد به باطل !! لأنهم فى الحقيقة يقومون بحماية أسرائيل ،  والتى من أجلها تم هذا التخطيط بكامله ومن بدايته ، وبمشاركة أسرائيلية أو ربما  تخطيط أسرائيلى كامل  .. وبهذا  يضمنون تجنيب مصر الحرب مع أسرائيل ،  بعد تجنيب العراق .. و تضمن أسرائيل أمنها  ، وسلامتها ،  وتفوقها العسكرى الكامل ، على الأمة العربية بكاملها .. وأستبعاد أقوى دولتين عسكريا  فى العالم العربى  ، العراق ومصر يؤمّن أسرائيل بلا شك .. ولا يبقى أمامهم سوى إيران  ، ووقتها سيكون من  السهل القضاء على قوتها العسكرية بشكل أو بآخر  .

            والغريب فى الأمر أن الأخوان بذكائهم المعروف يعلمون ذلك المخطط جيدا .. ومع ذلك فمازالت  المشاورات ، واللقاءات  ، والأجتماعات ، بين قادة الأخوان والأمريكان مستمرة .. وآخرها زيارة نائب وزيرة الخارجية منذ أيام .. وزيارة وزيرة الخارجية كلينتون بعد أيام .. وأيضا  وفد كبير من رجال الأخوان  ـــ الذين حصلوا على تعليم أمريكى  ــ هم الآن متواجدين بأمريكا ، والهدف من الزيارة هو طمئنة رجال المال والأعمال أولا على  أن وصولهم للحُكم سيضمن الأستقرار السياسى والأقتصادى ،  بما يحمى أى مصالح أمريكية فى مصر والمنطقة .. وأنهم أبدا لن يكونوا حجر عثرة فى طريق أتفاقية كامب ديفيد ، والسلام البارد بين مصر وأسرائيل !! وأن التعاون الأخوانى مع أمريكا سيفوق بمراحل كبيرة أى تعاون آخر مع الليبراليين المصريين أو أى قوى سياسية أخرى .. وأن الأخوان يبادلون الأمريكان عشقهم بعشق مضاعف ، وهدف الأخوان الأول هو تجنب أى صدام مع العالم الغربى بقيادة أمريكا  ــ خصوصا فى المرحلة الراهنة ــ لكن السؤال هو : هل سينتهى هذا العشق بالزواج ؟ والأجابة لدى الطرفين  بالطبع  لا  !! لأن لدى كل طرف هدف وغاية من هذا العشق !! وبمجرد الوصول اليه  سينتهى بلا شك هذا العشق الممنوع !!بعد أن يثمر عن إبنا غير شرعى أسمه ( الفوضى الخلاّقة ) .. وهذا الأبن سيكمل  الأستمرار فى بناء الشرق الأوسط الكبير  ... الذى بدأ بزرع أسرائيل وسط العالم العربى .. ثم توالت التداعيات  حديثا يتمزيق العراق والإنهاء تماما على قوته ، ..  وإلهائهم فى حروب أهلية قبلية وطائفية وعقائدية ..  وتقسيمه خلال شهور إلى عدة دويلات ..بعد أن تم  تقسيم السودان إلى دولتين .. أسلامية ومسيحية .. ومازال ينتظر السودان دولتين فى الشمال والغرب .. ثم اليمن وجارى تقسيمها حاليا .., وليبيا التى سيتم تقسيمها إلى ثلاث دويلات .. وسوريا  ذاهبة إلى التقسيم العرقى والطائفى بعد نجاح ثورتهم  .. ولبنان سيتم تقسيمها رسميا .. وهى الآن مقسمة واقعيا  بين السُنة والشيعة والمسيحيين .. والبحرين  ــ رغم صغر حجمها ــ لكنها فى قلب الخليج العربى وللوصول إلى الخليج لابد من تقسيمها بين السُنة والشيعة .. وحتى السعودية  لها مخططها الخاص  لتقسيمها إلى ثلاث مناطق تتحول إلى دول  ــ وسنشهد هذا قريبا  فقد بدأت بالفعل الأصوات تعلو منادية بالحرية والديمقراطيية  وهو المدخل الرئيس والأساسى للتقسيمات كما عهدنا دائما .. ومصر العزيزة ينتظرها مستقبل باهر .. بتقسيمها  جنوبا  بلاد النوبة  .. والوسط للأسلاميين .. والغرب لأولاد على وأبناء البدو .. وشرقا وطن قومى للفلسطينيين لإقامة دولتهم الفلسطينية ..

      أرجو ألا يزعجكم ماسردت .. ولكنه الشرق الأوسط الكبير أو الجديد الذى بدأ منذ سنوات طويلة .. وأحياه الغبى بوش الأبن بحربه على العراق .. وخرائط الشرق الأوسط الجديد موجودة ومعلومة للجميع .. وكعادتى حين فكرت بالكتابة عن الموضوع  بحثت فى جوجل عن الشرق الأوسط الجديد .. وهالنى ماوجدت من  تحقيقات  ،ودراسات  ، وخرائط  ، وأعترافات خبراء أمريكيين ،  وأوروبيين  بهذاالمخطط .. ووجدت نفسى فى بحر عميق من الوقائع والتحليلات أوشكت على الغرق فيه .. ولو أسست مقالى على كل ماكُتب عن الشرق الأوسط الجديد  لأحتجت إلى كُتب  لا صفحة مقال .. ولكنى أدعوكم  للدخول على جوجل وأكتبوا  ( الشرق الأوسط الجديد ) .. وبعدها أبقى قابلنى لو جالك نوم !!
 


صـــلاح إدريـــــــــس
salahedris@gmail.com

مدون بالبلــدى الفصيـــــح
تشريفكم لمدونتى يسعدنى .. ويمتعّكم ، وقد يفيدكم
http://plackprince.blogspot.com/

 

 

 

 

 

 

 

  الرجوع إلى الصفحة الرئيسية

ALmohager_ALyoum

 

ان اردت أن تكون قويا استعمل..

http://superfitnessxl.com

 
 
 
 
 
 

لكل طلباتكم العقارية اتصلوا ب هانى عازر

Call (310) 507-4077

 

 
 
 
 
 
 
 

بيروت تايمز

 

اخبار لبنان

والجالية العربية

فى

www.beiruttimes.com

 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 

 

 

Copyright  2009 Almohager ALmasry. All rights reserved.

Site Designed by Media Center