ALmasry-ALmohager

رئيس التحرير : سامي حنا عازر

تأريخ اليوم

 

Editor in Chief: Sami H. Azer,  ESQ

E-Mail: judgesami@ca.rr.com

رقم العدد:  62                          29   ديسمبر/كانون الاول 2012

 
 

December  29th  2012                             Issue Number: 62

 

                 جريدة أسبوعية الكترونية تصدر كل يوم سبت  من لوس انجلوس .... أول  جريدة  مصرية  اون  لاين  تغطي اخبار  المهاجر المصري وشقيقه في الوطن  ...بيت لكل مهاجر في اي بقعة من بقاع العالم .. رأى لكل المهاجرين  

 

تنويه: هذه الجريدة لخدمة الجالية المصرية .. وتتقبل هبات من أعضاء الجالية من وقت لآخر

  ALmohager

English

 

الصفحة الرئيسية

رسالة من المحرر

مقالات حرة

الكتــــــــــاب

الأدب

علـــوم

أخبار الجالية

رحلات وتاريخ

الارشيف
آراء وتعليقات
هدايا لخدمة الجالية
أتصل بنا
The Conciliator
الرجوع للعدد الحالي
 
 

كُتّاب

المصرى المهاجر

 

اللسانُ في الخَدّ

اضغط هنا

أ/فاطمة ناعوت
 

ما بعد الاستفتاء، الإلحاح على الدعوة إلى انتخابات رئاسية جديدة


اضغط هنا

د/سعدالدين ابراهيم
 

حكومة بتطرقع صوابعها وهى بتِتْفلّى فى الشمس!!

اضغط هنا

أ/صلاح إدريس
 

التسويق الرياضي إلي أين؟!

 

اضغط هنا

أ/عبدالواحد محمد
 

صرخة فتاة اسمها . . الوطن


اضغط هنا

ا/جورج فخري
 

النائب العام .. بين التهديد ومحاصرة الحازميون للدستورية

اضغط هنا

رئيس التحرير
 
 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 

ALmohager_ALyoum

أخبار الجالية

 

مشاركة أول رياضية سعودية في الألعاب الأولمبية

السبت، 04 أغسطس/آب 2012

باتت وجدان شهرخاني أول رياضية من السعودية تشارك في الألعاب الأولمبية عندما استهلّت مباراتها في رياضة الجودو في وزن 78 كيلوغراماً اليوم الجمعة في لندن، وارتدت غطاءً خاصاً لفّت رأسها به.

وخسرت شهرخاني مباراتها ضد منافستها ميليسا موخيكا من بورتوريكو بحركة إيبون بعد مرور دقيقة و22 ثانية على بداية النزال بينهما.

وحظيت شهرخاني بتغطية إعلامية واسعة، أولاً عندما تبيَّن أنها إحدى سعوديتين ستشاركان في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ المملكة، ثم كانت مادة دسمة للإعلام العربي والغربي بعد تصريح رئيس الاتحاد الدولي للجودو النمسوي ماريوش فيتسر الذي أكّد أن قوانين الاتحاد لا تسمح بارتداء الحجاب.

وبعد مناقشات طويلة وشاقة استمرّت أياماً عدّة بين اللجنة الأولمبية الدولية ونظيرتها السعودية والاتحاد الدولي للجودو، توصّلت الأطراف الثلاثة إلى اتفاق يقضي بأن ترتدي شهرخاني غطاءً خاصاً على رأسها بما يحترم التقاليد ولا يشكّل خطراً على الصحة من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتعتمد في رياضة الجودو معايير صحية صارمة وأي غطاء على رأس المتنافس أو المتنافسة يُعد مصدر خطر على الصحة.

 

وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية بعد نزالها قالت شهرخاني: "أنا سعيدة وفخورة بالمشاركة، وسأستمر في مزاولة لعبة الجودو".

وإلى جانب شهرخاني، هناك العدّاءة سارة العطار التي تخوض سباق 800 م في ألعاب القوى، وظهرت وجدان وسارة في حفل افتتاح الألعاب الجمعة الماضي خلف زملائهما من الرجال في الوفد السعودي، وتشارك السعوديتان للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية بعد أن حرصت اللجنة الأولمبية الدولية على أن تتمثّل كل الدول برياضية واحدة على الأقل.

وكان الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة في السعودية الأمير نواف بن فيصل حدّد شروط مشاركة المرأة السعودية في الألعاب وهي: "ارتداء زي شرعي مناسب وموافقة ولي أمر اللاعبة وحضوره معها وعدم وجود اختلاط بالرجال في اللعبة"، فضلاً عن أنه يتعيَّن على اللاعبة وولي أمرها التعهد بعدم الإخلال بالشروط".

وتختلف القوانين بالنسبة إلى السماح بارتداء الرياضيات غطاء الرأس من رياضة إلى أخرى، ففي ألعاب القوى مثلاً تضع الرياضيات الحجاب كما في الرماية وكرة الطاولة، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وافق مطلع الشهر الماضي على السماح للاعبات بارتداء الحجاب في البطولات وذلك بعد أكثر من عامين من النقاشات في هذا الخصوص.

 

الرجوع إلى أعلى الصفحة

 
 

 

إنتخاب ملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2012

 

السبت ، 21 يوليو / تموز 2012 

 

سكتسدال - أريزونا: في حفلٍ أسطوري كبيرٍ لم تعهده الجاليات العربية في أمريكا من قبل ، أقيم حفل إختيار ملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2012 يوم السبت الرابع عشر من يوليو/تموز بمنتجع توكينج ستيك بمدينة سكتسدال بولاية أريزونا ، وقد حضر الحفل الألاف من صفوة المجتمع العربي بأمريكا حضروا خصيصاً من جميع الولايات الأمريكية وعلي رأسهم ضيف الشرف المغني العالمي مساري والمغني اللبناني المشهور نقولا الأسطا

وقد شاركت بالمسابقة النهائية 20 فتاة عربية تم إختيارهن من بين مئات المتقدمات بعد تصفيات إستمرت لأكثر من 3 أشهر ، وفازت بلقب ملكة جمال العرب بأمريكا الفلسطينية سوزان زياد يتيم ، 26 عاما، تعيش بولاية أريزونا ، وهي الأخت الأكبر من بين أربعة أطفال لأبوين فلسطينيين. وقد حصلت سوزان على درجة
البكالوريوس في مجال حقوق الإنسان الدولية من جامعة ويبستر. وقد شاركت عام 2010 ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بالضفة الغربية كمراقب ومحرر مساعد لرصد الأنشطة غير القانونية بموجب القانون الدولي وذلك بالتعاون مع منظمة أريج الفلسطينية.

وعلى جانب أخر فأن سوزان تهوى التمثيل السينمائي وقد شاركت بالعديد من أفلام التشويق كان أخرها الفيلم الأمريكي "التحول" والذي فاز بجائزة أفضل فيلم تشويقي بمهرجان التجمع السينمائي.

وعلقت سوزان بعد تتويجها بأنها ممتنة ومتحمسة لإتاحة هذة الفرصة لها لخدمة مجتمعها ، وعرض التراث والثقافة العربية بأمريكا، وتمثل المرأة العربية الأمريكية على الصعيد العالمي.

وقام بتتويج ملكة جمال العرب لعام 2012 السيد/ أشرف الجمل رئيس المنظمة العربية الأمريكية و كريستينا رافيديا ملكة جمال العرب لعام 2011.

وتكونت لجنة التحكيم من مجموعة مختارة من الشخصيات المعروفة العربية وغير العربية من داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية ، وعلي رأسهم المخرج الأمريكي باول دي نيجرس ، والسيدة/ أماني الشرقاوي نائب رئيس المنظمة العربية الأمريكية ، والسيدة ماري كونج ملكة جمال الفلبين والملحن المصري الدكتور سامي فرج والمذيعة التليفزيونية أنا هيرميز والسيد جيين فلورس المخرج التنفيدي لمسابقة ملكات جمال أسيا وسيدة المجتمع العربي الأمريكي السيدة شادية بيضون.

ومن المنتظر أن تشارك سوزان يتيم خلال العام القادم في العديد من المناسبات والفاعليات داخل وخارج أمريكا كممثلة رسمية للمرأة العربية الأمريكية.

###

لمزيد من المعلومات www.MissArab.Org
أو للمراسلة Info@MissArab.Org

فيديو التتويج
http://www.youtube.com/watch?v=ZE8cRs8wwCs


 

 

الرجوع إلى أعلى الصفحة


 

 

ALmohager_ALyoum

 

ان اردت أن تكون قويا استعمل..

http://superfitnessxl.com

 
 
 
 
 
 

لكل طلباتكم العقارية اتصلوا ب هانى عازر

Call (310) 507-4077

 

 
 
 
 
 
 
 

بيروت تايمز

 

اخبار لبنان

والجالية العربية

فى

www.beiruttimes.com

 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 

 

 

Copyright  2009 Almohager ALmasry. All rights reserved.

Site Designed by Media Center