هاتف أبل الجديد "آي فون 5" بالأسواق رسميا

 

 نقلا عن السي ان ان

السبت  ، 22 سبتمبر / أيلول  2012 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلقت عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل، هاتفها الجديد "آي فون 5" بصورة رسمية، الجمعة، وسط طوابير انتظار أمام المحال التي تبيع الجهاز، امتدت لمسافات طويلة.

وبينت أبل أن الهاتف الجديد طرح رسميا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وفرنسا والمملكة المتحدة بالإضافة الى ألمانيا وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم الجمعة.

وبينت الشركة أن هاتف "آي فون 5" الجديد سيتوفر في باقي الأسواق حول العالم في 28 من الشهر الجاري.

وكشفت الشركة أن "آي فون 5" أنحل بنسبة 18 في المائة ووزنه أخف بنسبة 20 في المائة من "أي فون 4،" وذلك بسبب تصنيع الهاتف بالكامل من مادتي الزجاج والألمنيوم، بالإضافة إلى تمتعه بشاشة حجمها أربعة إنشات مقارنة مع شاشة بحجم 3.5 إنش لنسخة الهاتف القديمة.

ويأتي الإعلان عن إنزال الهاتف الجديد في الوقت الذي توقع فيه خبراء ومختصون بسوق الهواتف المتنقلة أن يحطم الهاتف الجديد لأبل "آي فون 5" حجم مبيعات هائل يصل إلى 45 مليون جهاز في غضون الأشهر الثلاث الأولى من إنزاله إلى الأسواق العالمية.

ويذكر أن آخر تقرير صدر أشار إلى أن هواتف "آي فون" احتلت المركز الأول في عالم مبيعات الهواتف المتنقلة الذكية، ودون منازع، طارحة بذلك كل منافسيها أرضا وفي مقدمتهم شركة سامسونغ بهواتفها الذكية "غالاكسي."



 

 

تعليق:  

           


الرجوع إلى الصفحة الرئيسية