ALmasry-ALmohager

رقم العدد :  ۱۰

تاريخ العدد: ۱ ۱۰ ۲۰۱۰

رئيس التحرير : سامي حنا عازر

 Issue Number:  10

 Issue Date:   10/01/2010

 Editor in Chief: Sami H. Azer,  ESQ

                 لوس انجلوس .... أول  جريدة  مصرية  اون  لاين  تغطي  بالكامل  اخبار  المهاجر المصري وشقيقه في الوطن  ...بيت لكل مهاجر .. رأى لكل مصرى  

  ALmohager

English

 

الصفحة الرئيسية

رسالة من المحرر

مقالات حرة

الكتــــــــــاب

الأدب

علـــوم

أخبار الجالية

رحلات وتاريخ

الارشيف
آراء وتعليقات
مساهمات وتبرعات
أتصل بنا
الرجوع للعدد الحالي
 

كُتّاب

المصرى المهاجر

أفضل صحفي عربي في القرن الحادي والعشرين

اضغط هنا

د/سعدالدين ابراهيم

أيه الحكاية .. يا سيادة السفير (القنصل العام في كاليفورنيا)
اضغط هنا

رئيس التحرير

أين محكمتنا الدستورية من مثيلاتها حول العالم؟

اضغط هنا

د/سعدالدين ابراهيم

كرامة مصر .. بين الوجود والعدم


اضغط هنا

رئيس التحرير
 

الفِتْنةُ ليست دائمًا أشدَّ من القتل!

اضغط هنا

أ/فاطمة ناعوت
 
 
د/ عامر الاحرف

هل يستعصي العرب على الديمقراطية؟

اضغط هنا

د/سعدالدين ابراهيم
 

تخليد الرئيس مانديلا


اضغط هنا

د/ ابراهيم نتو
 

جدتي.. والفوتوشوب


اضغط هنا

ا/عبد الغفار يوسف
 

مصر وإشتعال الحرب الدينية


اضغط هنا

ا/جورج فخري
 
 
أ/ميادة مدحت
 

السادات  .. عاش عظيما ومات فقيرا


اضغط هنا

رئيس التحرير
 

 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 

 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 

 

 

رئيس التحرير

 

كرامة مصر .. بين الوجود والعدم

 19  سبتمبر

هل وجود مبارك فى صورة .. متصدرا الحاضرين أو فى آخر المجتمعين  .. يؤثر على موقع مصر ومكانتها  فى المجتمع الدولى ..

أسوق هذا الحديث ردا على الضجة التى صاحبت  التلاعب فى صورة مبارك حين حضوره فى المحادثات الأخيرة بين الفلسطينيين واسرائيل بالولايات  المتحدة الأمريكية ..

 

أما الصورة نفسها فقد رآها ملايين القراء والمشاهدين فى جميع أنحاء العالم وبجميع اللغات التى يتعامل بها البشر .. وتم نشرها فى جميع الجرائد ومنها جريدة الأهرام .. مبارك خلف الحاضرين فى الاجتماع .. وبعد عدة أيام يبدو أن تفتق ذهن القائين على تحرير الأهرام أن ظهور مبارك فى مؤخرة الصورة سوف يسئ الى قدر مصر ورئيسها  فتم "فبركة" صورة أخرى ليظهر فيها مبارك فى مقدمة الحاضرين ..

 

وأحسن ما كتب فى هذا الموضوع هو مقال الزميلة    صباح حمامو "" لاتقل الأهرام .. قل حكومة الأهرام أو أددارة تحرير الأهرام" الذى تم نشره فى جريدة "اليوم السابع"   التى رأت فيه اساءة شخصية لها كموظفة فى جريدة الأهرام .. وتساءلت الزميلة .. هل موقعها فى العمل بالجريدة يلصق بها اتهام المشاركة فى التزوير والتزييف أم أن مسئولية مجلس تحرير الأهرام هى منفردة عن مسئولية الموظفين والكتاب .. والاجابة على هذا السؤال متشعبة ولا يتسع له المجال فى هذه الكلمة لأن لها أبعاد قانونية وأدبية وأخلاقية ..

 

مصر هى الدولة التى ظلت وسوف تظل تلعب دورا رئيسيا فى المنطقة لآلاف السنين مهما تغير الحاكم أن الحكام .. مصر ليست عبد الناصر أو السادات أو مبارك .. مصر هى الدولة الأم سواء أخطأ الأهرام أو أصاب  .. ان ادارة الأهرام قد أخطأت فى فهم هذه الصورة .. والكاتبة نفسها قد أخطأت فى فهم مدلول هذه الحادثة ....

ان الذى فبرك الصورة قد أساء الى "مبارك" بقدر اساءته الى مصر ..مبارك لايقبل على نفسه أن يكون جزءا من صورة مفبركة .. ولايقبل على مصر أن تبدو بهذا الهوان والدعة فى أيدى مجموعة من الهواة لاتعرف القرق بين الصواب والخطأ ..

السؤال هو: اذا تغيرت هذه البطاانة الن تأتى بطانة أخرى بنفس المواصفات والضحالة فى التفكير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يقول لنا التاريخ  .. أن بعد الغاء عبادة  الأصنام كان هناك من يعبدونها سرا أو علنا .. ومازال بعضهم بيننا االآن  .. وقد زالت امبراطوريات وظل كثيرون على ولائهم لحكامها ...هل لو تغير مجلس ادارة جريدة الأهرام .. هل سيأتى من هم أكثر حنكة وتقدير لسمعة مصر وحكامها فى المنتديات الدولية ؟؟

ان مؤسسة الأهرام هى مجموعة من البشر تثبت أقدامها باثبات ولائها للحاكم بأى أسلوب .. وقد تأتى مجموعة أخرى لها نفس المطامع والأهواء والمواصفات .. اذن فالمسألة مسألة الضمائر والأخلاق مع أختلاف الأسماء والمواقع .. بغض النظر عما يطلبه الحاكم من هذه البطانة طبقا للمثل القائل "ملكى أكثر من الملك" ..

فكلنا نعرف من هو الدكتور عبد المنعم سعيد ومن هو الأستاذ اسامة  سرايا.. لكن الذى لايعرفه كثيرون أن هناك ملايين مثلهما فى المجتمع المصرى أو على أتم استعداد أن يتصرفوا مثلهما اذا  تبوأوا نفس المواقع .. اذن  .. فنحن حيال معرفة الفرق بين الخطأ  والصواب وليس فبركة صورة سوف ينساها الناس بعد عدة أيام .. فلو أفرخت مصر هذا النوع من البشر .. الله يرحمك يامصر ..

 

 

رئيس التحرير

judgesami@ca.rr.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ALmohager_ALyoum

 

شركة ميديا سنتر

 

لتصميم المواقع والجرافيك

بالغة العربية والانجليزية

www.mediacenter4u.com

 

 

بيروت تايمز

 

اخبار لبنان

والجالية العربية

فى

www.beiruttimes.com

 

مساحة أعلانية

 

ضع أعلانك هنا

 

 

 

 

Copyright  2009 Almohager ALmasry. All rights reserved.

Site Designed by Media Center